الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

اكتشاف خطير ل"الشرعية": محور تعز يتبع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في عدن!

        تفاءلوا يا سكان مدينة تعز، فالقائد الأعلى للقوات المسلحة في اليمن (رئيس الجمهورية) اكتشف اليوم أن مدينتكم تقع في نطاق المنطقة العسكرية الرابعة (مقرها عدن). وأن محور تعز يتبع عسكريا المنطقة الرابعة. ذلك ما يشير إليه خبر اتصال أجراه الرئيس مع قائد القوات المشتركة لدول التحالف العربي.
        

     استنقاذ الجمهورية اليمنية من فوضى الميليشيات والجماعات العصبوية يستدعي من هادي وجماعة الرياض التنازل _ مؤقتا على الأقل_ عن مشروعهم الطوباوي الذي يتوهمون أن هذه الحرب الكارثية يمكن أن تسرع بتنزيله من خلال التحكم بمسرح العمليات العسكرية طبقا لخطوطه الافتراضية.
         حرب دول التحالف العربي تستهدف، في ما تستهدف، إعادة الشرعية (التوافقية) إلى عاصمة الجمهورية اليمنية، وهي بالتالي "حرب تحرير" للمحافظات التي تخضع لسلطة الانقلابيين، وليست حرب تأسيس كيان يمني (أو كيانات يمنية).
 

          الشرعية لا تتجزأ. والشرعية التي شنت الحرب من أجلها وصدر قرار مجلس الأمن لشرعنتها، هي شرعية السلطة التوافقية في "الجمهورية اليمنية" وليست شرعية سلطة غير موجودة لدويلات على الورق.
 

         منذ أسابيع وتعز تسدد ضريبة فادحة جراء حسابات العصبويين على ضفتي الحرب الذين يحتربون طبقا لحسابات محض سياسية وفئوية وتفاوضية حولت شباب المدينة ونسائها وأطفالها وشيوخها إلى "كرت" في "صدام الجهالات" في تعز؛ طرف يتوسل تحسين موقفه التفاوضي عبر إخضاعها، وطرف آخر يتوجس من احتمالات تعطيل مخطط تقسيمي (خرافي) لليمن قيد التنفيذ، في حال تحريرها الآن.
 

     الشرعية لا تتجزأ. واليمنيون يتعذبون جراء تحالف داخلي أراد مطلع العام تقويض هذه الشرعية بحروب إخضاع اليمنيين وتحالف عربي يريد أن يعيد هذه الشرعية بدحر التحالف الحربي الداخلي.
       اليمنيون يتعذبون وكيانهم الوطني ينزف لأن "الشرعية" منذ 2012 هي العدو الأول ل"الشرعية"، وهذا وحده تأويل الأكتشاف المتأخر لرموز هذه "الشرعية" بأن محور تعز يتبع المنطقة العسكرية الرابعة!
      لدى الرئيس الشرعي والقائد الأعلى دولته الافتراضية لا هذه الدولة التي يكتوي شعبها بالحرب. ولذلك فإنه من المفيد تزويده، باستمرار، بأقراص تنشيط للذاكرة، إن لم يكن من أجله فلأجل اليمنيين الذين يحاربون الحوثيين وحلفاءهم من أجله هو!

ليست هناك تعليقات: